كورة لايف اون لاين

كورة لايف | الزمالك يستعيد الذاكرة أمام المنستيري رغم المشاكل.. والفوز على الشباب ليس رفاهية





08:27 م | الجمعة 28 يوليو 2023

الزمالك

أبتعد الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو مدرب الزمالك عن التأليف واللوغاريتمات الكروية فحقق الزمالك فوزا سهلا بأربعة أهداف بدون مقابل على فريق الاتحاد المنستيري التونسي في المباراة الأولى للفريق الأبيض بكأس الملك سلمان للأندية العربية.

 

الزمالك يفوز على فريق كرة سلة

بلا شك الزمالك قدم مستوى مميز للغاية في ظهوره كممثل وحيد للكرة المصرية بصفته بطل الدوري في الموسم الماضي، وسط حضور جماهيري مميز، ولكن الحضور الجماهيري يحتاج أن يكون أكثر في المباراتين المقبلتين أمام الشباب والنصر السعوديين لضمان التأهل للدور التالي من البطولة.

الزمالك استفاد من الظروف التي يعاني منها الاتحاد المنستيري بعد تغير مدربه لخلافاته مع رئيس النادي بسبب عدم صرف مستحقات اللاعبين، فضلا عن ان الفريق في مرحلة الاعداد للموسم الجديدة، ولكن الأهم أنه ليس من الفرق التونسية المميزة في كرة القدم، ولكنه أكثر تميزا في كرة السلة.

 

الزمالك يقهر المشاكل ويشرف الكرة المصرية

على الجانب الأخر، الأمور ليست وردية للزمالك، فهو فريق خسر كل بطولات الموسم المنقضي وخرج خالي الوفاض، ويعاني من مشاكل إدارية بعد عزل رئيس النادي وفي انتظار إجراء انتخابات جديدة على منصبي النائب والرئيس، فضلا عن إيقاف القيد بسبب الازمات المالية المترتبة على المشاكل الإدارية وبالتالي يسعى النادي لتسديد غرامات لكل من نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي واللاعب الغاني اتشمبونج.

 

ورغم كل ما سبق من ظروف نجح الزمالك في تحقيق الفوز بعدما فصل أوسوريو الفريق عن المشاكل، ولعب بدون تأليف في التشكيل واعتمد على طريقة لعب واضحة وتحركات منطقية للاعبيه المميزين أمثال زيزو وشيكابالا وسيف الجزيري وشيكابالا وفتوح ودونجا ليقدم عرضا مميزا على فريق ضعيف ولكن طالما تعثر الزمالك أمام تلك الفرق سواء لغياب التوفيق أو التأثر بالظروف.

سيكون أوسوريو أمام اختبار هو الأصعب في المباراة المقبلة لكون الشباب فريق قوي، ولكن الفوز عليه سيمنح الزمالك بطاقة العبور للدور الثاني، وهو ما سيترتب عليه تجنب الانتظار للمباراة الأخيرة أمام النصر المتسلح بنجوم عالميين على رأسهم كرستيانو رونالدو والبرازيلي تاليسكا، خصوصا أن التأهل للدوري التالي سيعطي الزمالك مكاسب مادية كثيرة تساعد في التخفيف من أزماته وسداد الديون حتى يستطيع ضم صفقات جديدة للموسم المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى